U3F1ZWV6ZTI2ODQ2NjMxNzI1NDg2X0ZyZWUxNjkzNzE3Njc0MzcyNg==

الرئيس اليمني يجمع أكثر من مائة شخصية من القبائل والمسؤولين ويحثهم على حماية العاصمة

هنا اليمن - صنعاء
حث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي خلال لقاء مع زعماء قبليين وبرلمانيين ومسؤولين محليين اليوم الاثنين على حماية العاصمة، بالتزامن مظاهرات حشدتها جماعة الحوثيين إلى صنعاء.

وقال هادي أثناء استقباله أكثر من مائة شخصية من المشايخ والأعيان وأعضاء البرلمان والشورى ومنظمات المجتمع المدني ومدراء مديريات من أبناء محافظة صنعاء قال «أنتم تمثلون الطوق الأمني للعاصمة صنعاء عاصمة دولة الوحدة اليمنية باعتبار ان الوحدة اليمنية تمثل الهدف الأبرز والأسمى لليمن منذ قيام الثورة».

وشهدت العاصمة صنعاء، اليوم مظاهرات حاشدة لجماعة الحوثيين، ترفع شعارات مناهضة للحكومة، وتدعو لإسقاطها.

وأشاد هادي «بالأدوار الوطنية البارزة لأبناء صنعاء منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر مرورا بكل المنعطفات التي مرت بها اليمن وخاصة وقوفهم البطولي اثناء حصار السبعين يوما الذي دحر فيه ابناء اليمن بتلك المواقف البطولية شراذم المعتدين على الثورة والتطور والتقدم».


وقال ان اليمن «توحد بعد تضحيات جسيمة ونضالات طويلة ولايمكن ان يتجزأ مرة اخرى مهما كان الامر ولو كره الكارهون والمتآمرون والحاقدون».

وتابع «ثوابت الوطن معروفة وهي خطوط حمراء لا يمكن لأحد تجاوزها او القفز عليها مهما كان والمتمثلة في الحفاظ على النظام الجمهوري والذي قضى والى الأبد على الحكم الكهنوتي البائد وكذا الوحدة والنهج الديمقراطي الذي ارتضاه الجميع ومضينا عليه تحت مظلة الوحدة».

وتطرق الرئيس إلى الأوضاع الاقتصادية وقال «وصل الامر الى اننا لم نكن قادرين على تلبية الاحتياجات من المواد التموينية من قمح ورز وغيرها من المواد الغذائية المختلفة التي تستوردها من الخارج لعدم استطاعتنا تأمين هذه المواد الاستهلاكية حتى لاشهر معدودة».

وأشار إلى «أهمية تحكيم العقل والمنطق والموضوعية بعيدا عن الخطاب المتشنج والأعوج الذي لايتماشى مع آمال وطموحات أبناء الشعب».

وقال «اليوم ندرك كل شي فنحن في عصر المعلومة والتكنولوجيا الحديثة وليس في عصر الكهوف والمنطق المخالف والمجافي للواقع من خلال خلق ذرائع كاذبة وراؤها أهداف مشبوه ومعروفة يدركها الجميع».

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة